مؤسساتهيئة التحكيم لجوائز منظمة المدن العربية في دورتها 13 تباشر مداولاتها بالدوحة

مؤسسات

27 فبراير

هيئة التحكيم لجوائز منظمة المدن العربية في دورتها 13 تباشر مداولاتها بالدوحة

الدوحة-  تباشر هيئة التحكيم لجوائز الدورة الثالثة عشرة لجائزة منظمة المدن العربية، بالدوحة وعلى مدى ثلاثة أيام، مداولاتها للبث في ملفات الترشيحات ودراسة التقارير الفنية المرفقة بها.

وتغطي جوائز هذه الدورة، فئات الإنجازات المعمارية بفروعها الثلاثة وهي: جائزة المشروع المعماري، وجائزة التراث المعماري، وجائزة المهندس المعماري، إلى جانب جوائز “تخضير وتجميل المدن”، وتشمل بدورها جائزة تخضير المدينة، وجائزة تجميل المدينة، وجائزة خبير تجميل المدن.

وفي كلمة افتتح بها أمس الأحد أشغال الهيئة، سجل رئيس مجلس أمناء الجائزة، المهندس جمال مطر النعيمي، أن هذه الدورة تعرف مشاركة واسعة، “رغم الظروف والتحديات الصعبة التي تمر بها بعض المدن العربية، وهو ما يؤكد اهتمام الجميع بدعم مسيرة العمل لفائدة المدن العربية”.

ومن جهته، قال عيسى راشد حمد، مدير مؤسسة الجائزة، التي يوجد مقرها بالدوحة، إن عدد الترشيحات المقدمة للدراسة والتداول تصل الى 50 ترشيحا، مضيفا أن هيئة التحكيم تضم في عضويتها عددا من الخبراء والمختصين في مجال الجوائز المقررة لهذه الدورة.

يذكر أن جائزة منظمة المدن العربية، وهـي إحدى مؤسسات منظمة المدن العربية، تأسست بقرار من المؤتمر العام السابع لمنظمة المدن العربية سنة 1983، رغبة في الحفاظ على هوية المدينة العربية الإسلامية وحمايتها من عوامل التغريب، مع تشجيع التجديد والابتكار في الطابع المعماري العربي الإسلامي، وصيانة المعالم والمآثر التاريخية وإعادة توظيفها في الحياة المعاصرة، والحفاظ على صحة البيئة في المدينة العربية، والحفاظ على خضرتها وجماليتها، فضلا عن التوسع في استخدام التقنيات الرقمية الحديثة في تدبيرها وصيانتها.

اقرأ أيضا