مؤسساتوكالة الإمارات للفضاء تنضم إلى مبادرة المرصد الفضائي الدولي للمناخ

مؤسسات

technique
19 يونيو

وكالة الإمارات للفضاء تنضم إلى مبادرة المرصد الفضائي الدولي للمناخ

أبوظبي – انضمت وكالة الإمارات للفضاء إلى جانب عدد من وكالات الفضاء العالمية إلى مبادرة المرصد الفضائي الدولي للمناخ بهدف تحديد أطر التعاون وتبادل المعلومات والبيانات حول التغير المناخي وتوسيع استخدام تقنيات الفضاء للحد من تأثيرات ذلك التغير.

جاء ذلك خلال حفل أقيم بحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على هامش فعاليات معرض باريس للطيران الذي يحتضنه مطار لوبورجيه في العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة ما بين 17 إلى 23 يونيو الجاري. وذلك وفقا لمصدر رسمي إماراتي.

ووقع على وثيقة انضمام وكالة الإمارات للفضاء أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة رئيس مجلس إدارة الوكالة .

وتنص الوثيقة على تزويد الأطراف المعنية بجميع البيانات المطلوبة من مختلف المصادر مثل الأقمار الصناعية والبيانات الميدانية لمراقبة وتتبع ورصد آثار التغير المناخي عن طريق إنشاء منصات إقليمية ومحلية تسمح للأطراف كافة بالوصول إلى البيانات والمعلومات التي يتم جمعها بعد اخضاعها للتدقيق والاختبار لمعرفة التأثيرات المحتملة إلى جانب توفير الدعم و التعاون لإيجاد الحلول المناسبة لهذه التأثيرات.

اقرأ أيضا