مبادراتالصين .. تطبيق معايير خاصة بإعادة تدوير الحديد والصلب

مبادرات

19 ديسمبر

الصين .. تطبيق معايير خاصة بإعادة تدوير الحديد والصلب

بكين – كشفت جمعية صناعة الحديد والصلب الصينية مؤخرا أن الصين ستطبق معاييرها الوطنية الخاصة بإعادة تدوير مواد الحديد والصلب في الأول من يناير من العام المقبل، وفق متطلبات صارمة في ما يتعلق بحماية البيئة.

وقال تشانغ لونغ تشيانغ، رئيس المعهد الصيني لمعلومات ومعايير التعدين، إن المعيار يحدد التعريف والتصنيف والمتطلبات الفنية وطرق الفحص وقواعد القبول لإعادة تدوير مواد الحديد والصلب.

وأضاف تشانغ، الذي شارك في صياغة المعيار، إنه سيوفر دعما تقنيا قياسيا لضمان استيراد موارد الصلب المعاد تدويره عالية الجودة، مؤكدا أنه في الوقت نفسه، فإن المعيار لديه متطلبات صارمة بشأن حماية البيئة.

بالمقارنة مع استخدام خام الحديد، فإن صناعة الفولاذ باستخدام الحديد المعاد تدويره والمواد الفولاذية يمكن أن تقلل إلى حد كبير من انبعاثات الملوثات، وفقا للجنة صياغة المعيار.

وقال جيانغ وي، مسؤول بالجمعية، إن المعيار سيسهل التحول الأخضر والتنمية الصحية لصناعة الصلب، لأنه يتيح لشركات الصلب المزيد من خيارات المواد الخام، مع الحد من استخدام خام الحديد وزيادة أسعاره إلى حد ما.

وأضاف أن الصناعة ستكون قادرة على استغلال المزيد من المواد الخام المعاد تدويرها، في الداخل والخارج على حد سواء، علاوة على إعادة التدوير واستخدام الموارد بشكل أفضل بعد تطبيق المعيار في احترام تام لمتطلبات حماية البيئة.

وواجهت صناعة الصلب منذ فترة طويلة تحديات اعتمادها على الموارد، إلى جانب القيود البيئية وضغط التكلفة. واجتذب المعيار الكثير من الاهتمام لأنه يعتبر نقطة انطلاق للصناعة في حل مشاكل التنمية، وفقا لخبراء في مجال الصناعة.

وأجبرت بيئة السوق الخارجية، مع تزايد حالات عدم اليقين فيها، الشركات على تداول العقود الآجلة للسيطرة على المخاطر. كما دفعت الأطراف المعنية إدراج عقود إعادة تدوير الحديد والصلب.

 

اقرأ أيضا