مبادراتبولونيا .. رؤية 2040 واضحة لتحقيق التحول المناخي

مبادرات

01 مارس

بولونيا .. رؤية 2040 واضحة لتحقيق التحول المناخي

وارسو – اعتبر وزير البيئة والمناخ ميخال كورتيكا أن رؤية 2040 واضحة لتحقيق التحول المناخي وفقا للتصورات المحددة من قبل الاتحاد الأوروبي.

واعتبر كورتيكا، في تصريح لصحيفة “رزيشبوسبوليتا”، أن نقطة البداية المحددة وحجم احتياجات التحول لقطاع الطاقة البولوني ناتج إلى حد كبير عن الظروف التاريخية، موضحا أنه منذ نهاية الثمانينيات، تم إحراز تقدم هائل في بولونيا، وبفضل النمو الاقتصادي، كان من الممكن إعادة تصنيع البلاد وتكييف قطاع الطاقة والصناعة مع المعايير البيئية المتزايدة والمطالب السارية في الاتحاد الأوروبي.

وأشار إلى أن “سياسة الطاقة البولونية حتى عام 2040” الجديدة والمحدثة بعد 12 عاما تشير إلى اتجاهات تحول طاقة بولونيا، مبرزا أنه يجب أن تأخذ في الاعتبار احتياجات المناطق التي تعتمد حاليا على الوقود الأحفوري.

وأوضح أن هذا يشمل، من بين أمور أخرى، خلق وظائف وصناعات جديدة تشارك في تحويل قطاع الطاقة، بالإضافة إلى ذلك، سيتم دعم الأنشطة المتعلقة بتحويل مناطق الفحم من خلال برنامج تنمية شامل.

ويمكن أن يخلق تحول الطاقة حوالي 300 ألف فرصة عمل جديدة على مستوى الصناعات المرتبطة بمصادر الطاقة المتجددة، والطاقة النووية، والتنقل الكهربائي، والبنية التحتية للشبكة، والرقمنة أو التحديث الحراري للمباني.

اقرأ أيضا