مبادراتمنظمة +ميسيون أنكلوزيون+الكندية تدعم مشروعا زراعيا ببوركينا فاسو

مبادرات

Inde
30 يناير

منظمة +ميسيون أنكلوزيون+الكندية تدعم مشروعا زراعيا ببوركينا فاسو

مونتريال – ستقدم حكومة كيبيك دعما بقيمة مليون دولار لمنظمة “ميسيون أنكلوزيون” لإدارة مشروع تعاون دولي في مجال المناخ في بوركينا فاسو.

وجاء في بيان صادر عن وزارة البيئة في كيبيك أن “منظمة +ميسيون أنكلوزيون+، ومقرها مونتريال، ستقود مشروع تعاون يهدف إلى تحسين قدرات السكان الذين يكسبون قوت يومهم من الزراعة للتكيف مع التغيرات المناخية من خلال تبني ممارسات زراعية مستدامة”، موضحا أن المساعدة المالية الحكومية البالغة مليون دولار هي جزء من برنامج التعاون الدولي للمناخ.

ومنذ عام 2015، تعمل (ميسيون أنكلوزيون) على مبادرات في مجال الأمن الغذائي في سياق مكافحة تغير المناخ بالتعاون مع المجموعات المحلية في بوركينا فاسو، وستواصل المنظمة العمل من خلال تمكين أكثر من 3000 مزارع من تقنيات الزراعة الإيكولوجية. وسيتناول المشروع أيضا استهلاك الطاقة في المناطق القروية، والتي تتميز بالاستخدام المفرط للخشب والفحم، ومصادر الطاقة ذات انبعاثات غازات الاحتباس الحراري العالية.

وستقوم المنظمة أيضا بتنظيم أنشطة إعلامية مع العديد من منظمات المجتمع المدني والمؤسسات المحلية من أجل التوعية بضرورة تبني ممارسات جيدة للحكامة البيئية.

ومن أجل تعزيز قدرة البلدان الناطقة بالفرنسية الأكثر هشاشة في إفريقيا وجزر الأنتيل للتكيف مع التغيرات المناخية والحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، يستفيد برنامج التعاون الدولي للمناخ من ميزانية إجمالية قدرها 30.1 مليون دولار، ممولة في إطار تنفيذ مخطط عمل تغير المناخ 2013-2020.

اقرأ أيضا