مقال مميزالشركة المغربية “بروماكري” تحرز بواشنطن جائزة احترام البيئة

مقال مميز

04 أكتوبر

الشركة المغربية “بروماكري” تحرز بواشنطن جائزة احترام البيئة

واشنطن – أحرزت الشركة المغربية المتخصصة في توزيع منتجات وقاية النباتات والأسمدة (بروماكري)جائزة “احترام البيئة “2019 (إيرا) لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط.

وتم تسليم الجائزة التي ترعاها المجموعة الأمريكية ( كورتيفا أغريساينس) ، أمس الخميس في حفل تكريمي لتجار التجزئة وموزعي منتجات حماية المحاصيل الزراعية في جميع أنحاء العالم، وذلك مكافأة لهم على تدبيرهم المسؤول للمجال البيئي.

وتم تتويج الشركة المغربية التي تتخذ من الدار البيضاء مقرا لها، لإطلاقها منتجا إيكولوجيا لمعالجة آفات التربة في السوق المغربي ، كبديل لبروميد الميثيل المضر بطبقة الأوزون.

ويعد المغرب من بين البلدان التي انضمت إلى بروتوكول مونريال لسنة 1992 بشأن التخلص التدريجي من بروميد الميثيل. وبالإلغاء التدريجي للمواد الكيميائية المستنفدة للأوزون برزت حاجة ماسة بالنسبة للمنتجين لإيجاد بديل لمكافحة ديدان الأرض والآفات الأخرى التي تصيب التربة.

وقال أحمد الحجوي أحد مسؤولي الشركة الذين حضروا حفل تسليم الجائزة بواشنطن، “يتمثل التحدي الرئيسي الذي يواجهنا دائما في البحث عن خطوط إنتاج ذات قيمة مضافة عالية وإدخالها في قاعدة الإنتاج بأقل تأثير على البيئة”.

ومن جهته، قال أمين بوفتاس عن الشركة ذاتها التي تأسست سنة 1950 ، إنه في الوقت الذي يدرك فيه معظم المزارعين المغاربة أهمية احترام البيئة في عملية الإنتاج ، يواجه صغار المنتجين المحليين تحديات مالية أكبر لاتخاذ التدابير اللازمة.

وتهدف جائزة “احترام البيئة” منذ إطلاقها سنة 1990 ، إلى تكريم الجهود المبذولة لتحسين وحماية المجال البيئي في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضا