مقال مميزشركة Sogecapital Gestion تلتحق بشبكة موقعي مبادئ الاستثمار المسؤول التي تدعمها الأمم المتحدة

مقال مميز

24 يونيو

شركة Sogecapital Gestion تلتحق بشبكة موقعي مبادئ الاستثمار المسؤول التي تدعمها الأمم المتحدة

الدار البيضاء – أعلنت الشركة العامة بالمغرب عن توقيع فرعها Sogecapital Gestion لمبادئ الاستثمار المسؤول التي تدعمها الأمم المتحدة.

وأوضحت في بيان صحفي أنه بانخراطها في هذه المبادئ تصبح رسميا أول مؤسسة مالية في المغرب تلتحق بأكثر من 4000 من أكبر مديري الموجودات ومالكي الأصول وموردي الخدمات المالية على الصعيد العالمي.

ويؤكد التزام Sogecapital Gestion إرادتها في تعزيز الاستثمار المسؤول والمواطن، بإدراجها لمعايير مالية مرتبطة بالجانب البيئي والاجتماعي وبالحكامة في استراتيجياتها الاستثمارية.

وبالنسبة لشركة Sogecapital Gestion، وابتداء من الآن، ستشكل هذه المعايير جزءا لا يتجزأ من مناهج الانتقاء وتدبير الأصول المكونة للمحفظات. كما تلتزم شركة التدبير بالالتماس من الشركات التي تستثمر فيها بالتحلي بالشفافية في المجال البيئي والاجتماعي والحكامة. وستقوم بتعزيز قبول وتنفيذ هذه المبادئ في نظامها البيئي والعمل من أجل تحسين الإرساء الفعلي لتلك المبادئ.

كما ستخضع Sogecapital Gestion للمساءلة عن الأنشطة المنجزة في هذا الصدد وعن التطورات المحققة بكل شفافية من خلال تقارير منتظمة لشبكة ‎(Principales for Responsible Investment PRI)

وبالمقابل، تستفيد Sogecapital Gestion من دعم شبكة ‎PRI‏ الشبكة العالمية للمؤسسات المالية التي تعمل معا لتشجيع وإدماج معايير الجانب البيئي والاجتماعي والحكامة في عملية صنع قرارات الاستثمار، ولاسيما من خلال تكوينات رفيعة المستوى، فضلا على التبادلات حول أفضل الممارسات في هذا المجال.

وصرحت فيونا رينولدز المديرة العامة لمبادئ الاستثمار المسؤول ”يسرنا الترحيب بشركة Sogecapital Gestion في شبكة ‎ ،PRI ونرى في اعترافها بأهمية إدماج معايير المجال البيئي والاجتماعي والحكامة في عملية الاستثمار رسالة إيجابية إلى مديري الأصول الآخرين ومن الواضح أن المالية المستدامة هي الطريق إلى الأمام”.

من جانبه، قال كريم الحنوط، المدير العام لشركة Sogecapital Gestion إن فريق الشركة يشعر “بفخر شديد بالتحاقه بموقعي مبادئ الاستثمار المسؤول التي تدعمها الأمم المتحدة وبالتزامه الراسخ على غرار الشركة العامة بالمغرب، بمالية القرن الواحد والعشرين المالية التي ترصد الأثر البيئي والاجتماعي لقراراتنا الاستثمارية والتي تعمل من أجل النهوض بعالم أفضل للأجيال القادمة”.

اقرأ أيضا