مبادراتمبادرة لوزارة الخارجية النرويجية ووزارة البيئة الهندية لمكافحة التلوث البحري

مبادرات

13 فبراير

مبادرة لوزارة الخارجية النرويجية ووزارة البيئة الهندية لمكافحة التلوث البحري

أوسلو – وقعت وزارة الخارجية النرويجية ووزارة البيئة الهندية مبادرة مشتركة، أول أمس الاثنين، من أجل مكافحة التلوث البحري.

وتهدف هذه المبادرة إلى مساعدة الحكومات المحلية على تنفيذ ممارسات الإدارة المستدامة للنفايات وتطوير أنظمة لجمع وتحليل المعلومات عن مصادر التلوث البحري ونطاقه، وتحسين استثمارات القطاع الخاص في البيئة.

كما سيتم توجيه الدعم إلى جهود تنظيف الشواطئ وحملات التوعية والمشروع التجريبي باستخدام النفايات البلاستيكية كبديل للفحم لإنتاج الأسمنت وتطوير أطر لنظم التخلص من النفايات.

وفي يناير المنصرم، اتفقت النرويج والهند على العمل بشكل وثيق في هذا المجال من خلال إنشاء مبادرة التلوث البحري الهندي-النرويجي وحوار المحيط الهندي-النرويجي خلال زيارة رئيس الوزراء النرويجي إلى الهند.

وتم تأسيس مجموعة عمل مشتركة للاقتصاد الأزرق، تتكون من مؤسسات وأبحاث وخبراء بالإضافة إلى القطاع الخاص، من أجل تطوير حلول مستدامة في مجالاتها الاستراتيجية للاقتصاد الأزرق، مثل البحرية والطاقة.

وفيما يتعلق بهذه الشراكة، فإن النرويج والهند ملتزمتان بمشاركة خبراتهما وتجاربهما والمساهمة في تطوير المحيطات النظيفة، فضلا عن الاستخدام المستدام لموارد المحيطات.

اقرأ أيضا