أخبارفنلندا: استهلاك الأخشاب لإنتاج الطاقة وصل إلى رقم قياسي جديد سنة 2018

أخبار

27 مايو

فنلندا: استهلاك الأخشاب لإنتاج الطاقة وصل إلى رقم قياسي جديد سنة 2018

هلسنكي-  قال معهد بحوث الموارد الطبيعية الفنلندي (لوكا) إن استهلاك الأخشاب لإنتاج الطاقة وصل إلى رقم قياسي جديد في عام 2018 بفضل زيادة استخدام الخمور السوداء التي تنتجها الصناعات الحرجية.

وتستهلك محطات التدفئة ومحطات الطاقة نفس كمية الوقود الخشبي كما في العام السابق. بالإضافة إلى ذلك، ظل حرق الأخشاب على نطاق صغير دون تغيير.

ووفقا لإحصائيات لوكا، استهلكت محطات التدفئة ومحطات توليد الطاقة ما مجموعه 20 مليون متر مكعب (38 تيراواط/ساعة) من الوقود القائم على الأخشاب في عام 2018، وهو نفس حجم العام السابق.

وقالت إيسا ياليتو، كبيرة الإحصايين في المعهد “لقد انخفض استهلاك المنتجات الثانوية لصناعة الغابات ومخلفات الأخشاب بنسبة 3 في المئة مقارنة بالعام السابق ليصل إلى 11 مليون متر مكعب”.

وتم حرق ما مجموعه 2.5 مليون متر مكعب (11 في المئة أقل من العام السابق) من أنواع مختلفة من نشارة الخشب و 1.1 مليون متر مكعب (10 في المئة أقل من عام 2017) من رقائق الصناعية.

وانخفض استهلاك حبيبات الخشب والقوالب الخشبية بمقدار 0.2 مليون متر مكعب عن العام السابق، في حين زاد استهلاك الخشب المعاد تدويره إلى 0.9 مليون متر مكعب.

وزاد استهلاك رقائق الغابات بنسبة 3 في المئة مقارنة بعام 2017 ليصل إلى 7.4 مليون متر مكعب.

ومع حرق رقائق الغابات في مساكن صغيرة (0.6 مليون متر مكعب)، بلغ إجمالي استهلاك رقائق الغابات 8.0 مليون متر مكعب.

وتم استخدام ما مجموعه 3.9 مليون متر مكعب من الأشجار الصغيرة كمواد خام لإنتاج رقائق الغابات، أي أقل بقليل من عام 2017. وزاد استخدام مخلفات الغابات بنسبة الخامس، لتصل إلى 2.7 مليون متر مكعب. وكان استهلاك رقائق الخشب المصنوعة من جذوع الأشجار 0.4 مليون متر مكعب، أي أقل بمقدار الثلث عن العام السابق. ومع ذلك، زاد استخدام الأخشاب الكبيرة بنسبة سدسها إلى 0.4 مليون متر مكعب.

اقرأ أيضا