أخباروزارتا البيئة والري والموارد المائية بمصر تبحثان في اجتماع مؤخرا التنسيق والتعاون في دراسات التكيف…

أخبار

27 مارس

وزارتا البيئة والري والموارد المائية بمصر تبحثان في اجتماع مؤخرا التنسيق والتعاون في دراسات التكيف مع التغيرات المناخيه

القاهرة – بحثت وزارتا البيئة، والري والموارد المائية بمصر، في اجتماع مؤخرا، التنسيق والتعاون في دراسات التكيف مع التغيرات المناخيه، ومعالجة مياه صرف المصانع.

وذكر بيان لوزارة البيئة، أن الوزيرة المكلفة بالقطاع ياسمين فؤاد، أكدت خلال هذا الاجتماع أنه سيتم عقد لقاءات بين الفنيين من الوزارتين للبدء في إعداد الخطة الوطنية للتكيف مع التغيرات المناخية والتي يتم دعمها من خلال صندوق المناخ الأخضر .

وأضافت أن وزارة البيئة تقوم من خلال التنسيق الكامل مع وزارة الموارد المائية، بتبادل المعلومات والبيانات الخاصة بالمصانع ومدى مطابقتها للصرف على نهر النيل.

من جهته، وجه وزير الموارد المائية والري محمد عبد العاطي، بضرورة حصر بيانات المصانع التي على المجاري المائية ونهر النيل ومحطات الصرف الصحي، بغرض تفعيل إجراءات تحسين نوعية المياه وتقليل التلوث في إطار تنفيذ الخطة القومية للموارد المائية.

كما أكد على أهمية التعاون المشترك بين الوزارتين للوصول إلى حلول سريعة وأفكار متطورة ومبتكرة، لمواجهة أثر التغيرات المناخية على توافر المياه، مشيرا إلى ضرورة البحث وتوفير التمويل اللازم لتنفيذ مشاريع تخدم هذا الشأن لتحقيق الأمن المائي والبيئي.

وتم خلال هذا الاجتماع الاتفاق على الإطار العام للدليل الإرشادي لتجديد ترخيص المنشأت السياحية والفندقية في إطار اللجان الفنية المتخصصة العاملة في هذا الشأن بوزارة الموارد المائية والري مع مراعاة دراسات الأثر البيئي لتلك المنشأت.

اقرأ أيضا