أخباروزارة البيئة في مصر تعلن عن خطتها للمشاركة في مكافحة انتشار عدوى فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد،19)

أخبار

28 مارس

وزارة البيئة في مصر تعلن عن خطتها للمشاركة في مكافحة انتشار عدوى فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد،19)

القاهرة – أعلنت وزارة البيئة في مصر ،عن خطتها للمشاركة في مكافحة انتشار عدوى فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد،19) بالتعاون مع عدد من الوزارات والجهات المعنية وذلك من خلال تكثيف الجهود لرصد وخفض نسب تلوث الهواء.

وأكدت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة في بيان ،أنه إضافة إلى جهود الوزارة في الحد من بؤر التلوث سيتم تكثيف الرصد البيئي المستمر لملوثات الهواء وتشديد الرقابة على مصادره المحتملة، والعمل على تخفيف الأحمال بالمنشآت الصناعية بالتعاون مع وزارتي التجارة والصناعة وقطاع الأعمال العام.

وأضافت أنه سيتم تكثيف جهود التخلص الآمن من المخلفات الصلبة البلدية بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية للحد من احتمالية انتقال العدوى من خلال المخلفات، متضمنة العمل على نظافة الشوارع ونشر ارشادات طرق الوقاية من الفيروس بين العاملين بمنظومة النظافة حفاظا على سلامتهم، واستغلال وحدات التدخل السريع لمنظومة المخلفات بالمحليات لسرعة رفع التراكمات من الشوارع.

وفيما يتعلق بالتخلص الآمن من المخلفات الطبية، أكدت أن وزارة البيئة تتعاون مع وزارتي الصحة والتعليم العالى للتأكد من دقة وسلامة منظومة التخلص والتداول الآمن للمخلفات الطبية، من خلال متابعة سير عملية التخلص الآمن من هذه المخلفات على مدار الساعة، وتحديد مؤشرات الأداء والمهام الوظيفية لها،.

اقرأ أيضا