أخباروزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية تطلق 45 خدمة إلكترونية جديدة عبر منصة “زراعي” لتراخيص…

أخبار

30 مارس

وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية تطلق 45 خدمة إلكترونية جديدة عبر منصة “زراعي” لتراخيص مشاريع الثروة السمكية

الرياض – أطلقت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية، مؤخرا، 45 خدمة إلكترونية جديدة عبر منصة “زراعي” لتراخيص مشاريع الثروة السمكية.

وقالت الوزارة، في بيان، أن هذه المبادرة البيئية تأتي في إطار السعي للتحول الرقمي في مختلف أنشطتها ، والمساهمة في رفع كفاءة العمل، وتسهيل طلب الخدمات ، وتوفير الوقت والجهد للمستفيدين عبر التعامل عن بعد، وتماشيا مع الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس “كورونا” المستجد في المملكة.

وأضافت أن الخدمات الإلكترونية الإضافية المطلقة عبر “زراعي” تشمل 9 خدمات لكل من مشاريع الاستزراع السمكي في البحار، و الاستزراع السمكي للروبيان في المياه الداخلية، ومشاريع استزراع الروبيان في البحار، و خدمات مشاريع تربية أسماك الزينة في المياه الداخلية، وأخرى تهم مشاريع الاستزراع للأحياء المائية في المياه الداخلية.

ودعت الوزارة، المستثمرين والمزارعين إلى الاستفادة من الخدمة ، واتباع الخطوات المطلوبة للتسجيل في المنصة المخصصة لذلك، وتقديم المستندات اللازمة لإكمال خدمات استخراج وتجديد التراخيص في المجالات المذكورة في وقت وجيز ودون تكاليف.

يذكر أن منصة “زراعي” تهدف إلى خدمة المستفيدين في قطاعات الزراعة والثروة السمكية والثروة الحيوانية في المملكة، كما تتيح استخراج وتجديد تراخيص الثروة النباتية، وتراخيص الثروة الحيوانية والسمكية، إضافة إلى تراخيص الخدمات المساندة.

اقرأ أيضا