أخبارأكادير تحتضن مؤتمرا دوليا حول “الصفقة الخضراء وتحديات استدامة صادرات المغرب نحو الاتحاد الأوروبي”

أخبار

crise sanitaire
18 سبتمبر

أكادير تحتضن مؤتمرا دوليا حول “الصفقة الخضراء وتحديات استدامة صادرات المغرب نحو الاتحاد الأوروبي”

أكادير – تحتضن مدينة أكادير يوم الجمعة المقبل، أشغال مؤتمر دولي حول “الصفقة الخضراء وتحديات استدامة صادرات المغرب نحو الاتحاد الأوروبي”.

ويندرج هذا اللقاء المنظم من قبل المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات “موروكو فوديكس”، في إطار مهامها الرامية إلى دعم المصدرين المغاربة وتعزيز موقعهم في الأسواق الأوروبية.

وحسب بلاغ لـ “موروكو فوديكس” فإن هذا المؤتمر يمثل فرصة مثالية لمناقشة مضامين خطة الصفقة الخضراء، باعتبارها حزمة من التدابير الطموحة الهادفة إلى توجيه الدول الأوروبية والمتوسطية نحو نموذج مستدام يحترم الموارد الطبيعية.

وسيتم التطرق خلال هذا المؤتمر إلى الأثر الملموس لهذه الخطة على صادرات المنتجات الغذائية الفلاحية والبحرية المغربية الموجهة إلى الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى المتطلبات البيئية الحديثة والمسارات التي توفرها القطاعات الفلاحة والصيد البحري وتربية الأحياء المائية بالمغرب.

كما سيمكن هذا المؤتمر، يضيف المصدر، الفاعلين المحليين والدوليين من تبادل الممارسات الجيدة والخبرات في مجال الإستدامة وتعزيز التعاون بينهم من أجل الإستجابة لتطلعات الأسواق الأوروبية.

وفي إطار المحاور البارزة للمؤتمر، سيتم تسليط الضوء على الجهود الكبيرة التي بذلها المغرب والأشواط التي قطعها في مجال الاستدامة، حيث سيتم تقديم علامة “المسؤولية البيئية”، التي طُورت بشراكة مع منظمة الأغذية والزراعة والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، كابتكار مهم يهدف إلى الترويج لعلامة المنشأ المغربية على الساحة الدولية، كما سيحظى المشاركون بفرصة للنقاش وتبادل الأفكار حول الإنجازات البيئية والتحديات المستقبلية.

وبالإضافة إلى الجلسات الحوارية، ستقام بالمناسبة ورشات عمل قطاعية لمناقشة مواضيع تتعلق بالاستخدام المستدام للمبيدات وإزالة الكربون من عمليات إنتاج الفواكه والخضروات، وكذلك إعادة تثمين المنتجات البحرية من خلال التحول الأزرق.

اقرأ أيضا