أخبارنشرة الاخبار البيئية لأروبا الغربية (اضافة أولى واخيرة)

أخبار

01 نوفمبر

نشرة الاخبار البيئية لأروبا الغربية (اضافة أولى واخيرة)

إيطاليا :

قامت حوالي 80 جمعية من ضمن 400 منظمة غير حكومية أوروبية بإطلاق مبادرة جمع مليون توقيع من أجل حماية الأراضي الزراعية ووضع حد لانتشار البنايات التي تتقدم “بشكل يدعو للقلق “.

وذكرت وسائل الإعلام الإيطالية أن الهدف هو جمع مليون توقيع في أوروبا والتي سيتم تقديمها في شتنبر المقبل إلى المفوضية الأوروبية من أجل المصادقة على النصوص الرامية إلى حماية الأراضي الزراعية والأرض في القارة .

////////////////////

البرتغال –

بلغ حجم مساحة الأراضي المخصصة للزراعات البيولوجية بالبرتغال في 2015 حوالي 214 ألف و375 هكتار، مما يمثل ارتفاعا ب 4ر14 في المائة مقارنة مع المساحة المزروعة في 2010.

وحسب معهد الإحصاء الأوروبي (أوروستات) فإن حجم هذه المساحات ارتفع بنسبة 7ر0 بالمائة بين 2010 و2015 إلى 5ر6 في المائة.

وأضاف أن الزراعة البيولوجية تجمع أفضل الممارسات البيئية مع مستوى عال من التنوع البيولوجي والحفاظ على الموارد الطبيعية والمعايير المرتفعة للإنتاج على أساس مواد ومراحل طبيعية.

/////////////////

بريطانيا –

وافقت الحكومة البريطانية على إنشاء محطة مزدوجة للطاقة الريحية ببحر الشمال عرض سواحل شمال شرق بريطانيا ، من شأنه ان يزود في الآن نفسه 1.8 مليون منزل.

وسيتضمن هذا المشروع نحو 400 من توربينات الرياح قادرة على انتاج 2.4 غيغاوات من الكهرباء. وتعادل القوة الاجمالية لهذه التوربينات ثلاث مفاعلات نووية من الحجم المتوسط.

ويعد هذا المشروع اضخم ورش في مجال الطاقات المتجددة الذي يتم الترخيص له حتى الآن بالمملكة المتحدة.

د/وع/ح س/ سه

اقرأ أيضا