أخبارتنظيم الإقصائيات الإقليمية لمناظرات الشباب من أجل المناخ بقلعة السراغنة

أخبار

01 نوفمبر

تنظيم الإقصائيات الإقليمية لمناظرات الشباب من أجل المناخ بقلعة السراغنة

قلعة السراغنة/ 1 نونبر 2016/ ومع/ نظمت جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بقلعة السراغنة، أمس الاثنين بالفرع الإقليمي للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالمدينة، الإقصائيات الإقليمية لمناظرات الشباب من أجل المناخ.

وتندرج هذه التظاهرة في إطار مشروع “عمل الشباب من أجل المناخ” بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، والوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة، وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي، وكذا في سياق الاستعدادات الجارية للدورة 22 لمؤتمر الاطراف حول المناخ “كوب 22” التي ستنعقد بمراكش من 7 الى 18 نونبر الجاري.
ويعرف هذا المشروع مشاركة الأقاليم الثمانية لجهة مراكش-اسفي، من خلال 32 ثانوية وتنظيم 59 مناظرة وحوالي ثلاثة آلاف مستفيد، حيث شارك في الاقصائيات الإقليمية أربع ثانويات تأهيلية وهي المغرب العربي، وتساوت، والرحالي الفاروق، والعامرية.
وقد تأهل للمباراة النهائية كل من ثانوية المغرب العربي التأهيلية وثانوية الرحالي الفاروق، حيث سيتم الإعلان لاحقا عن ممثل الإقليم بعد عملية التصويت الإلكتروني الذي سينضاف إلى نتائج لجنة التحكيم.

وتهدف هذه المناظرات الى تعزيز قدرات الشباب على إدارة المناظرات وتنمية الحس البيئي لدى الناشئة، وتكريس الوعي الجماعي تجاه أهمية المحافظة على البيئة.

ج/صع

اقرأ أيضا