مقال مميزإندونيسيا تؤكد التزامها بتنفيذ اتفاقية باريس حول المناخ (نائب الرئيس)

مقال مميز

16 يونيو

إندونيسيا تؤكد التزامها بتنفيذ اتفاقية باريس حول المناخ (نائب الرئيس)

جاكرتا –  أكد نائب الرئيس الإندونيسي يوسف كالا التزام بلاده بتنفيذ اتفاقية باريس بشأن المناخ التي وقعت سنة 2015 خلال مؤتمر الأمم المتحدة 21 للتغيرات المناخية.

وقال نائب الرئيس الإندونيسي، في تصريح للصحافة، إن بلاده تؤكد بقوة التزامها باتفاقية باريس وستعمل على تنفيذها للإسهام في تحسين المناخ العالمي، مشيرا إلى أن عددا من الأطراف الموقعة على الاتفاقية مثل دول الاتحاد الأوربي تلتزم كذلك بتنفيذ الاتفاق.

وأضاف يوسف كالا أن إندونيسيا “تتمسك بالتزامها بتنفيذ اتفاق باريس ولن تتأثر بالقرار الأمريكي”، مبرزا أن غياب الولايات المتحدة الأمريكية عن اتفاقية باريس سيسبب عقبات عديدة.

وأكد نائب الرئيس الإندونيسي أن بلاده ستواصل جهودها لتقليص انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 23 فى المائة بحلول عام 2025 وتعزيز الاعتماد على الطاقات المتجددة.

وكانت إندونيسيا، التي تعتبر من أكبر البلدان المسببة لانبعاثات الكاربون (760 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون سنة 2012 حسب معهد دولي للأبحاث)، صادقت في شهر أكتوبر 2016، على الاتفاقية الدولية للمناخ التي تهدف إلى الحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض، ومواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري.

وتلزم اتفاقية باريس موقعيها بالسعي إلى ضبط ارتفاع معدل حرارة الكرة الأرضية بحدود “أقل من درجتين مئويتين” وإلى “مواصلة الجهود لئلا يتجاوز 1,5 درجة”.

اقرأ أيضا