أخبارالأغلبية بمجلس الشيوخ البولوني ترفض التصديق على التعديلات التي أدخلت على قانون الطاقة المتجددة

أخبار

31 يوليو

الأغلبية بمجلس الشيوخ البولوني ترفض التصديق على التعديلات التي أدخلت على قانون الطاقة المتجددة

بولونيا – رفضت الأغلبية بمجلس الشيوخ البولوني ، نهاية الاسبوع المنصرم ،التصديق على التعديلات التي أدخلت على قانون الطاقة المتجددة.

وأرجعت الأغلبية في مجلس الشيوخ ،التي لم تصادق على مشروع القانون عكس أغلبية مجلس النواب البولوني التي صادقت على التعديلات المعنية ، سبب رفضها للتعديلات على قانون الطاقة المتجددة الى “كون الأسعار المرتقبة المخصصة للطاقات المتجددة والرسوم المفروضة على شهادات المنشأ غير ملائمة للمستهلك ، إضافة الى رسوم أسعار السوق المتعلقة بالطاقات المتجددة ،التي لن تكون في صالح المنتج والوسطاء والمستهلك على حد سواء “.

ورأت أغلبية مجلس الشيوخ البولوني أن تطوير قطاع الطاقات المتجددة يقتضي دعم بيع هذا النوع من الطاقات ومنتجيها ، وضمان حق الملكية في مجال الطاقات المتجددة ،وتمكين اصحابها من بيعها في سوق المعاملات والأسهم ،مع تحديد أسعار بيع منتوجات الطاقات المتجددة المصنعة.

وأكد أعضاء مجلس الشيوخ ، خلال مناقشة المشروع ،أن سعر الشهادات الخضراء انخفضت قيمته بنسبة 90 في المائة بسبب زيادة المعروض، مضيفين في ذات الوقت أن الاسعار النهائية للطاقات المتجددة التي ستصل الى المستهلك ستكون مرتفعة جدا ،وهو ما لا يشجع على الاستخدام الواسع لهذا النوع من الطاقات ،التي يعول عليها للمحافظة على البيئة والحد من استنزاف الموارد الطبيعية.

++++++++++++++

في ما يلي نشرة أخبار البيئة لمنطقة شرق أوروبا :

تركيا – كشف وزير البيئة التركي، محمد أوزهاسيك، أن المحميات المخصصة لحماية السلاحف البحرية المهددة بالانقراض في خمس مناطق من محافظة موغلا (جنوب غرب تركيا) مكنت، كل سنة، عشرات الآلاف من صغار السلاحف من العودة إلى وسطهم الطبيعي.

وتشكل هذه المحميات التي تقع في منطقة دايلان، واحدة من الأماكن التي تختارها السلاحف للعيش والتي تضم أيضا ملاذا للسلاحف الجرحى.

وحسب المسؤول التركي فإن حوالي 56 ألف من السلاحف البحرية تمت إعادتها إلى البحر سنة 2014، تحت مراقبة الوزارة، وهو رقم سيرتفع إلى 65 ألف في السنة التي تلتها، ليصل إلى حوالي 242ر92 سلحفاة بحرية سنة 2016.

اقرأ أيضا