مقال مميزالاتحاد الأوروبي يقرر منح بولونيا أزيد من 12 مليون يورو لمواجهة آثار العواصف التي ضربت البلاد

مقال مميز

Typhoon
30 أغسطس

الاتحاد الأوروبي يقرر منح بولونيا أزيد من 12 مليون يورو لمواجهة آثار العواصف التي ضربت البلاد

وارسو – أعلن الاتحاد الأوروبي ،اليوم الخميس ،رسميا أنه تقرر منح بولونيا أزيد من 12 مليون يورو لمواجهة آثار الكوارث الطبيعية التي ضربت البلاد.

وكانت لجنة الميزانية في البرلمان الأوروبي قد صوتت أمس الأربعاء على منح بولونيا أكثر من 12 مليون يورو من صندوق التضامن الأوروبي لمساعدتها على مواجهة آثار العواصف التي ضربت البلاد خلال العام الماضي.

وأشارت الحكومة البولونية بالمناسبة الى أن الأموال الممنوحة من قبل الاتحاد الأوروبي لبولونيا ستخصص لإصلاح البنيات التحتية التي تضررت كثيرا جراء الكوارث الطبيعية ،ومساعدة المتضررين لإصلاح ممتلكاتهم المخصصة للسكن أو العمل ،إضافة الى إعادة تأهيل بنيات اجتماعية وتربوية .

وأضافت أن الدعم المقدم من طرف الاتحاد الأوروبي لبولونيا سيستخدم أيضا في إعادة تشييد بنيات تحتية في ثلاث مقاطعات تقع في غرب ووسط وجنوب البلاد وإعادة الإعمار وتغطية جزء من تكاليف تدخل خدمات الطوارئ وإزالة الأضرار وحماية التراث الثقافي.

وكانت الحكومة البولونية قد قدرت قيمة الخسائر المالية الناجمة عن الكوارث الطبيعية التي ضربت بولونيا ثلاث مرات خلال العام الماضي بنحو 43 مليون يورو ،مشيرة الى أن قطاعات الفلاحة والطرق والنقل السككي كانت من أكثر القطاعات تضررا .

اقرأ أيضا