أخبارالصين تؤكد أنها ستواصل الالتزام باتفاقية باريس حول المناخ

أخبار

Feux de brousse
01 يونيو

الصين تؤكد أنها ستواصل الالتزام باتفاقية باريس حول المناخ

بكين – جددت الصين التأكيد على التزامها بتنفيذ اتفاقية باريس حول المناخ، مشددة على أنه ليس بمقدور أي دولة التنصل من مسؤوليتها حيال مشكل التغير المناخي الذي يعد تحديا لجميع الدول.

وقالت متحدثة باسم الخارجية الصينية، اليوم الخميس، إن الصين سوف تستمر في تنفيذ اتفاقية باريس وفي المشاركة بإيجابية في العملية متعددة الأطراف الخاصة بحكامة قضية المناخ العالمي.

وأدلت المتحدثة هوا تشون يينغ بهذه التصريحات، في معرض تعليقها على ما ورد من أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سوف يعلن قراره بشأن انسحاب الولايات المتحدة أو استمرارها في اتفاقية باريس للمناخ، بعد ظهر اليوم.

وأضافت هوا أن الصين والولايات المتحدة “حافظتا على تواصل وثيق على مستويات متعددة حول العديد من المواضيع، منها التغير المناخي”.

وقالت المتحدثة إن اتفاقية باريس “جاءت نتيجة جهود شاقة”، مشيرة إلى أن التغير المناخي يشكل تحديا عالميا وأنه لا يمكن لأي دولة استثناء نفسها من هذه القضية.

وأوضحت أن اتفاقية باريس تعكس التوافق الواسع للمجتمع الدولي وتضع هدفا للتعاون العالمي حول التغير المناخي، مضيفة أنه حتى لو قررت البلدان الأخرى تغيير مواقفها، فإن الصين سوف تستمر في خطتها القائمة على الابتكار والتنسيق والتنمية الخضراء والانفتاح والمشاركة.

وأكدت هوا أن الصين عازمة على العمل مع الاتحاد الأوروبي لتعزيز التعاون العملي حول التغير المناخي.

اقرأ أيضا