مقال مميزالنمسا .. مبيعات الدراجات الكهربائية تواصل ارتفاعها للسنة الثالثة على التوالي

مقال مميز

11 أبريل

النمسا .. مبيعات الدراجات الكهربائية تواصل ارتفاعها للسنة الثالثة على التوالي

فيينا – سجلت مبيعات الدراجات الكهربائية في النمسا، خلال السنة المنصرمة، نموا ملحوظا، حيث بلغت 150 ألف دراجة، لتمثل نسبة 33 في المئة من إجمالي حصة السوق.

ونقلت وكالة الأنباء النمساوية، اليوم الخميس، عن الشركة الوطنية لتصنيع المعدات والتجهيزات الرياضية، أن “سوق الدراجات بالبلاد، شهد ارتفاعا خلال سنة 2018، للسنة الثالثة على التوالي، بفضل مبيعات الدراجات الكهربائية (150 ألف وحدة في 2018) لتقفز إلى نسبة 33 في المئة من الحصة الإجمالية للسوق، مقابل 29 و22 في المئة على التوالي في 2017 و2016”.

ومن ضمن هذه المبيعات، تم تجهيز أكثر من 80 ألف دراجة كهربائية بالمعدات المطابقة لقانون السير (أزيد من 65 في المئة)، وحوالي 63 ألف دراجة مجهزة للاستعمالات الجبلية (12 في المئة) و6 آلاف و699 دراجة لاستعمالات أخرى.

وأشار المصدر ذاته إلى أن حصة الدراجات الكهربائية بالنمسا تظل منخفضة مقارنة مع الدول الأوروبية الأخرى، إذ تمثل على سبيل المثال، 45 في المئة في بلجيكا و40 في المئة في هولندا.

وعلى صعيد متصل، سجلت مبيعات الدراجات بجميع أصنافها ما مجموعه 457 ألف دراجة خلال السنة الماضية، محققة أرباحا تقدر بـ580 مليون أورو.

يذكر أن السلطات النمساوية، ورغم التأخر المسجل في مجال التنقل المستدام، ضاعفت جهودها خلال السنوات الأخيرة لرفع هذا التحدي، باعتباره الخيار الوحيد لتقليص التبعية للطاقات الأحفورية وانبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

اقرأ أيضا