مقال مميزانتشال 23 جثة بعد انهيار أرضي في ميانمار

مقال مميز

30 يوليو

انتشال 23 جثة بعد انهيار أرضي في ميانمار

يانغون – أفاد مصدر إعلامي بميانمار أنه تم انتشال ما مجموعه 23 جثة حتى أمس الأحد ، بعد أيام من عملية بحث عن 27 مفقودا طمرهم إنهيار أرضي بسبب الأمطار الغزيرة بولاية كاتشين الأسبوع الماضي.

وأضافت وكالة “سفن-داي نيوز” الإخبارية المحلية ، اليوم الاثنين،إن جثتين من الجثث المنتشلة، لم يتم التعرف عليهما بعد، مشيرة الى أن عمليات البحث ما تزال مستمرة بمنطقة هباكانت للتعدين، للعثور على المفقودين الأربعة المتبقين.

وكان انهيار أرضي كبيرا قد وقع نتيجة لسقوط جدار في موقع تعدين غير مستخدم للأحجار الكريمة، تابع لإحدى الشركات المحلية صباح الثلاثاء الماضي.

ووقع انهيار أرضي مماثل في قرية سان خار وقرية لون خين، بالمنطقة يوم 14 يوليوز، وتسبب في مصرع ما لا يقل عن 17 شخصا كانوا يعملون بمنجم أحجار كريمة، إضافة الى إصابة 43 آخرين.

يذكر ان الأمطار الموسمية الغزيرة التي تشهدها ميانمار منذ أيام أجبرت نحو 50 ألف شخص على مغادرة منازلهم، بعد أن جرفت السيول الممتلكات الخاصة والمنشآت العامة، وسط جهود لإيصال الامدادات الضرورية للمنكوبين.

وذكرت السلطات في البلاد في بيان أمس الاحد ، بأن موسم الأمطار قد يؤثر مبدئيا على أكثر من 100 ألف شخص في ولايات عدة من وسط وغرب البلاد بعد أن أغرقت الأمطار الغزيرة قرى بأكملها.

اقرأ أيضا