مقال مميزبولونيا :إعصار قوي يدمر أزيد من 1500 هكتارا من الغابات في ظرف يومين

مقال مميز

10 يوليو

بولونيا :إعصار قوي يدمر أزيد من 1500 هكتارا من الغابات في ظرف يومين

وارسو – أفاد مصدر بولوني رسمي ،يوم الاثنين، أن إعصارا قويا ضرب ،نهاية الأسبوع المنصرم ،مناطق من محافظة سيليزيا ،جنوب غرب البلاد ،تسبب في تدمير 1500 هكتارا من الغابات.

وأوضح المصدر أن 1500 هكتارا من الغابات، بما فيها 800 هكتارا دمرت بالكامل ،وذلك بسبب إعصار قوي ضرب المنطقة خلال يومي الجمعة والسبت الماضيين ،مشيرا الى أن المعطى يبقى مؤقتا ومن غير المستبعد أن يكون الاتلاف قد لحق عددا أكبر مما ذكر.

وأضاف المصدر أن عمليات تنظيف الغابات المتضررة انطلقت  اليوم الاثنين ،ويصل حجم الأشجار المتضررة إما بالكامل أو بشكل جزئي حوالي 300 ألف  متر مكعب ، وهو ما يشكل نحو 60 في المائة من حجم الأشجار التي تخضع للتصنيع بالمنطقة وفق معايير رسمية خاصة .

وأبرز المصدر أن عملية تنظيف الغابات المتضررة يحكمها عامل الوقت مخافة تسبب الأشجار المتضررة في تساقط أشجار أخرى ،أو إلحاق الضرر بالأشخاص الذين يلجون الغابة لأسباب مهنية أو من أجل التنزه ،وكذا لتفادي وقوع الحرائق ،خاصة وأن المنطقة تعرف حاليا هبوب رياح قوية وارتفاع درجات الحرارة.

كما تعمل المصالح المعنية حاليا على فتح المسالك الطرقية ،التي تخترق الفضاء الغابوي ،ضمانا لحركة تنقل العربات ،خاصة وأن الغابات المتضررة والمتساقطة  تشكل تهديدا مباشرا على حركة المرور.

اقرأ أيضا