مقال مميزبولونيا :639 من الحرائق بمختلف مناطق البلاد تزامنت مع الاحتفال بليلة رأس السنة

مقال مميز

حريق
01 يناير

بولونيا :639 من الحرائق بمختلف مناطق البلاد تزامنت مع الاحتفال بليلة رأس السنة

وارسو – أعلنت مصالح الطوارئ البولونية ،اليوم الاثنين ،أنه تم تسجيل وقوع 639 حريقا بمختلف مناطق البلاد تزامنت مع الاحتفال بليلة رأس السنة واستعمال الألعاب النارية والحرق المتعمد لحاويات القمامة.
وأشار المصدر، في تقرير له ،الى أن مصالح الوقاية المدنية البولونية تدخلت لإطفاء 639 حريقا بمختلف مناطق البلاد ،والتي أسفرت عن مصرع شخصين وإصابة ما لا يقل عن 16 آخرين ،مضيفا أن “الأسباب مرتبطة بالإفراط في الاحتفال وعدم الإنتباه “.
وحسب المصدر ،فقد اضطرت عناصر الوقاية المدنية البولونية الى التدخل 1381 مرة لمختلف الأسباب ولتقديم المساعدات لأشخاص في خطر أو بسبب حوادث السير والحرائق ،وذلك أقل مما تم تسجيله خلال الفترة ذاتها من العام الماضي (1865 تدخلا).
ورغم التدخلات العديدة المسجلة خلال احتفالات رأس السنة ،أكد المصدر أن الاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة “مرت في أجواء هادئة ” ،لتراجع عدد الضحايا وعدد الحرائق والأحداث المأساوية المرتبطة بالحدث “.
ومن جهة أخرى ،تسببت حوادث السير ،التي وقعت قبل احتفالات ليلة رأس السنة ،في مصرع 11 شخصا وإصابة 131 آخرين ،وبلغ عدد تدخلات مصالح الوقاية المدنية بسبب حوادث السير 601 تدخلا.

اقرأ أيضا