مقال مميزحرائق بأستراليا تودي بحياة ثلاثة أشخاص

مقال مميز

حرائق الغابات
09 نوفمبر

حرائق بأستراليا تودي بحياة ثلاثة أشخاص

سيدني – لقي ثلاثة أشخاص على الأقل مصرعهم فيما أصيب عشرات آخرون بجروح في حرائق غير مسبوقة لا تزال مستعرة ، اليوم السبت في شرق أستراليا ، وأتت على 150 منزلا على الأقل.

وأفادت فرق مواجهة الحرائق في ولاية نيو ساوث ويلز بأستراليا بأنها عثرت على جثة في مبنى متفحم قرب بلدرة تاري ، وجثة أخرى لرجل داخل سيارة ، مضيفة أن امرأة توفيت ، أيضا، على الرغم من الجهود التي بذلها الأطباء على مدى ساعات لإنقاذها.

وصرح رئيس الوزراء ، سكوت موريسون ، إنه في حال الضرورة يمكن استدعاء الجيش للانضمام إلى 1300 رجل إطفاء يكافحون قرابة 100 حريق على امتداد مساحة توازي ألف كلم.

وأتت الحرائق على مدارس و150 منزلا على الأقل ، فيما اضطرت السلطات إلى إخلاء مراكز توقيف ودور للمسنين.

وأقرت فرق الإطفاء بأنها تواجه صعوبات في التصدي للحرائق الأكثر خطورة ، وهي بعدد ثمانية من أصل نحو مائة بؤرة مشتعلة في المناطق الريفية في ولايتي نيو ساوث ويلز (جنوب-شرق) وكوينزلاند (شمال-شرق) وفي محيط بريزبن في سيدني.

ويسجل اندلاع حرائق مماثلة سنويا في أستراليا خلال فصلي الربيع والصيف ، غير أن هذه السنة اندلعت الحرائق بكثافة وفي وقت مبكر ، حيث شبت أولى الحرائق في شتنبر في شمال ولاية نيو ساوث ويلز (جنوب شرق) وصولا إلى المناطق الاستوائية في كوينزلاند (شمال شرق).

اقرأ أيضا