مقال مميزفرنسا تحتضن قمة دولية حول المناخ في 12 دجنبر المقبل (ماكرون)

مقال مميز

29 أغسطس

فرنسا تحتضن قمة دولية حول المناخ في 12 دجنبر المقبل (ماكرون)

باريس –  أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن احتضان فرنسا لقمة دولية حول المناخ في 12 دجنبر المقبل.

وستخصص هذه القمة للاطلاع على التقدم المحرز في اطار اتفاق باريس حول المناخ “وحشد التمويلات اللازمة” لتنفيذه.

وقال ماكرون في خطاب امام السفراء الفرنسيين في قصر الاليزيه في باريس ان القمة ستعقد مع “البنك الدولي وكل الشركاء الراغبين في المشاركة فيه”.
كما اعلن الرئيس الفرنسي انه سيدعو امام الامم المتحدة في نهاية شتنبر الى تبني “ميثاق عالمي حول البيئة”.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

في ما يلي النشرة البيئية من أوروبا الغربية ليوم الثلاثاء 29 غشت 2017 :

بلجيكا :

أعلنت الشركة الفرنسية للطاقة النووية (آريفا) أن قافلة للنفايات المزججة غادرت ميناء (هاغ)بشمال غرب فرنسا، متجهة نحو بلجيكا.

وأوضحت الصحف البلجيكية أن الأمر يتعلق بنفايات ناتجة عن إعادة معالجة وقود نووي بلجيكي مستعمل بفرنسا.

وأكدت (آريفا) أن عودة النفايات البلجيكية ” يتم طبقا للقانون الجاري به اللعمل في فرنسا المتعلق بعودة  النفايات النووية لبلدها الأصلي “.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&

سويسرا :

أعرب مدير المكتب الفدرالي للبيئة مارك شاردوننس في ندوة ببيرن أن أثر التغيرات المناخية أصبح ملموسا في سويسرا خاصة ذوبان الجليد وتصاعد فترات الجفاف والحرارة.

وقال خلال هذه الندوة التي خصصت لبحث سبل ملاءمة الاحتباس الحراري أنه ” بالإضافة إلى تقليص انبعاثات الغاز المسبب للاحتباس الحراري، فإن سويسرا مدعوة للاستعداد للتغيرات المناخية من أجل التقليص من  مخاطر التغيرات المناخية “.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

البرتغال  :

تقتني أكبر شركة برتغالية متخصصة في تدوير الزيوت الغذائية المستعملة سنة ملايين لتر فقط من الزيوت لصناعة الغازوال الحيوي، في وقت يتم فيه شراء الباقي من بلدان أوروبية أخرى.

وتنتج شركة بريو التي تعتبر من بين أكبر الشركات الأوروبية المتخصصة في صناعة الغازوال الحيوي 50 مليون لتر سنويا انطلاقا من الزيوت الغذائية المستعملة. ويتحتم على الشركة استيراد كميات كبيرة من هذه الزيوت من الخارج، في وقت يتخلص فيه البرتغاليون من هذه الزيوت عبر المجاري مما يؤدي إلى  تلوث المياه.

اقرأ أيضا