مقال مميزقبرص تسابق الزمن للحد من مخاطر الحرائق في المواقع الأثرية قبل حلول الصيف

مقال مميز

19 أبريل

قبرص تسابق الزمن للحد من مخاطر الحرائق في المواقع الأثرية قبل حلول الصيف

نيقوسيا – تسابق دائرة الآثار بقبرص الزمن للحد من مخاطر الحرائق في المواقع الأثرية قبل حلول موسم الصيف الذي تشهد توافدا كبيرا للسياح لزيارة كنوز قبرص القديمة.

وأكدت مديرة قسم الآثار مارينا سولوميدو – إيرونيميدو، في حديث لوكالة أنباء قبرص، أمس الخميس، بعد يوم من الحريق الهائل الذي اندلع في كاتدرائية نوتردام في باريس، أن التحدي الأكبر في المواقع الأثرية في قبرص هو التجهيز للسلامة ضد الحرائق، بسبب النباتات الكثيفة الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة في الجزيرة، مبرزة أنه تم صياغة خطة للتعامل مع المخاطر وتحسين استعداد السلطات للمخاطر المحتملة بعد الحادثة.

وقالت ايرونيميدو “إننا نعمل بكل طاقتنا لتجنب حدوث أي حوادث مزعجة، خاصة في ما يتعلق بمخاطر الحرائق حينما تشتد درجات الحرارة في قبرص خلال أشهر الصيف”، مذكرة بما حصل بالقرب من آثار كيروكويتيا التي تعود إلى العصر الحجري الحديث في صيف عام 2013، حين تم في النهاية السيطرة على الحرائق ولم تمس الآثار بأي ضرر.

وأضافت تستعد المواقع الأثرية في قبرص للترحيب بالسياح بعد موسم الشتاء الممطر الخاص هذا العام، مسجلة أن دائرة الآثار في سباق مع الزمن لإزالة الغطاء النباتي في أكبر عدد ممكن من المناطق.

اقرأ أيضا