أخباركوب 22 : السيد مزوار يؤكد أن جميع الأطراف ستحترم التزاماتها وستمضي في نفس الاتجاه في إطار جهد…

أخبار

09 نوفمبر

كوب 22 : السيد مزوار يؤكد أن جميع الأطراف ستحترم التزاماتها وستمضي في نفس الاتجاه في إطار جهد جماعي ومطرد

مراكش – أكد السيد صلاح الدين مزوار رئيس مؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار حول التغيرات المناخية (كوب 22) أن جميع الأطراف ستحترم التزاماتها وستمضي في نفس الاتجاه في إطار جهد جماعي ومطرد.

وقال السيد مزوار في تصريح عقب نتائج الانتخابات الرئاسية الامريكية اليوم الأربعاء ” نحن مقتنعون بأن جميع الأطراف سيحترمون التزاماتهم وسيمضون في نفس الاتجاه في إطار هذا الجهد الجماعي والمطرد”.

وتابع السيد مزوار أن “قضية تغير المناخ تهم المحافظة على سبل البقاء وعلى كرامتنا وعلى الكوكب الوحيد الذي نعيش فيه جميعا”.

وأبرز أن رئاسة المؤتمر ستكمل الحوار والتعبئة لمواصلة التقدم المحرز بفضل مساهمة جميع الأطراف، وذلك بنفس روح الشمولية والعزم.

وقال السيد مزوار ” بصفتي رئيسا للدورة 22 لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ، أود أن أهنئ السيد دونالد ترامب بمناسبة انتخابه رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية”.

وخلص إلى أن جميع البلدان والفاعلين الغير الحكوميين، سيضطلعون بمسؤولية جماعية لمواصلة التقدم الكبير الذي أنجز حتى الآن، مبرزا أنه “الآن، وبعد دخول اتفاق باريس حيز التنفيذ، فإن جميع البلدان والفاعلين الغير الحكوميين، يضطلعون بمسؤولية جماعية لمواصلة التقدم الكبير الذي أنجز حتى الآن”.

اقرأ أيضا