أخباركوب 22: باتريسيا إسبينوزا تنوه بالقيادة “الفريدة” لصاحب الجلالة

أخبار

15 نوفمبر

كوب 22: باتريسيا إسبينوزا تنوه بالقيادة “الفريدة” لصاحب الجلالة

مراكش –  نوهت الأمينة التنفيذية للاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن التغيرات المناخية، باتريسيا إسبينوزا، بالقيادة “الفريدة” لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وذلك خلال الخطاب الذي ألقته يوم الثلاثاء بمراكش، خلال الجلسة الرسمية لافتتاح الاجتماع رفيع المستوى للدورة ال22 لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن التغيرات المناخية (كوب 22)، التي ترأسها جلالة الملك.

وقالت إسبينوزا .. “جلالة الملك، ليس هناك مثيل للقيادة التي أبنتم عنها، من خلال استضافة كوب 22. إنه لشرف أن أكون هنا”، معربة عن امتنانها لصاحب الجلالة، ولحكومته وشعبه.

ولاحظت الأمينة التنفيذية للاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن التغيرات المناخية أن “اليوم هو يوم الاحتفال، ويجب علينا أن نفكر في وسائل تسريع العمل من أجل المناخ”، مشيرة إلى أنه “في صلب عملنا توجد الحاجة الملحة لجعل العمل من أجل المناخ حجر الزاوية للانتقال نحو التنمية المستدامة، في الوقت الذي نسعى فيه جاهدين لبناء عالم قوي وبانبعاثات غازية منخفضة”.

وأشارت إلى أن هذا الأمر “لن يكون مهمة سهلة بالنظر إلى أن الجهد يحتاج لقرارات صعبة، وفي حاجة لقيادة حكيمة أكثر من أي وقت مضى”.

وخلصت إلى أن “أولئك الذين استجابوا للنداء التاريخي للسنة الماضية (اتفاق باريس) هم مدعوون اليوم مرة أخرى ليكونوا في مقدمة هذا التحول، ولهذا السبب أن سعيدة اليوم لحضور هذا العدد الكبير من القادة بمراكش.

 

اقرأ أيضا