أخباركوب 24.. تحقيق أهداف اتفاق باريس يمكن أن ينقذ حياة مليون شخص في السنة

أخبار

14 ديسمبر

كوب 24.. تحقيق أهداف اتفاق باريس يمكن أن ينقذ حياة مليون شخص في السنة

 

كاتوفيتشي – أفاد تقرير لمنظمة الصحة العالمية، نشر اليوم الجمعة، على هامش أشغال مؤتمر المناخ (كوب 24) بكاتوفيتشي (جنوب بولونيا)، بأن تحقيق أهداف اتفاق باريس لمواجهة التحديات المناخية، يمكن أن ينقذ حياة مليون شخص في السنة.

وأوضح التقرير أن تحقيق أهداف اتفاق باريس يمكن أن ينقذ حياة حوالي مليون شخص سنويا بحلول سنة 2050، بفضل الحد من تلوث الهواء، مشيرا الى أن الفوائد الصحية للإجراءات المناخية ستكون ضعف تكاليف سياسات التأقلم والتخفيف من حدة التغيرات المناخية.

وأبرز التقرير، الذي يحمل عنوان “الصحة وتغير المناخ”، أن 7 ملايين شخص يموتون كل عام بسبب تلوث الهواء، وأن تكاليف المعيشة تقلصت بنحو 11ر5 مليار دولار على صعيد العالم، حسب مؤشرات السنة الماضية.

ووفق التقرير، فإن 15 بلدا عبر العالم تنبعث منها معظم الغازات الدفيئة، وتشير التقديرات إلى أن تأثير تلوث الهواء له تكاليف صحية تزيد عن 4 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي للدول المعنية، مبرزا أن إجراءات تنفيذ أهداف اتفاق باريس ستكلف حوالي 1 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي العالمي.

وخلص تقرير منظمة الصحة العالمية الى أن الأدلة واضحة على أن “تغير المناخ له بالفعل تأثير خطير على حياة الإنسان وصحته”.

ومن المتوقع أن تستمر أشغال المؤتمر الرابع والعشرين للأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية (كوب 24) الى غاية يوم غد السبت أو بعد غد الأحد.

اقرأ أيضا