مقال مميزكوريا الجنوبية تشيد مصنعا للهيدروجين لتشغيل حوالي 2200 سيارة كهربائية سنويا

مقال مميز

Corée du sud
05 نوفمبر

كوريا الجنوبية تشيد مصنعا للهيدروجين لتشغيل حوالي 2200 سيارة كهربائية سنويا

سيول – أنشأت كوريا الجنوبية مصنعا للهيدروجين في المنطقة الغربية من البلاد ، في خطوة من شأنها أن تزيد من تعزيز جهودها لدعم ترويج السيارات الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية.

وتبلغ الطاقة السنوية للمصنع حوالي 330 طنا من الهيدروجين ، وهي كمية يمكنها تشغيل حوالي 2200 سيارة كهربائية تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية سنويا.

وقالت وزارة المحيطات ومصائد الأسماك ، في بيان ، إن مصنع شركة كوريا الغربية للطاقة في تيه-آن ، على بعد حوالي 150 كيلومترا جنوب غرب سيول ، يمكن أن يحول أول أكسيد الكربون إلى هيدروجين باستخدام الكائنات البحرية الدقيقة في أعماق البحار.

وأوضحت الوزارة أن هذا المصنع سوف يعمل لأكثر من ستة أشهر متواصلة للتأكد من أن تشغيله مجد اقتصاديا وتتوفر فيه السلامة.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تسعى فيه كوريا الجنوبية إلى أن تصبح دولة خضراء وتشجيع السيارات التي تعمل بخلايا الوقود والتي لا تنبعث منها الغازات المتسببة إلى حد كبير في ظاهرة الاحتباس الحراري.

وأعلنت كوريا الجنوبية ، في شهر يناير الماضي ، أنها ستزيد عدد السيارات الكهربائية التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين إلى حوالي 80 ألف وحدة حتى عام 2022، كجزء من جهد أوسع لتعزيز اقتصاد الهيدروجين.

يذكر أن السيارة الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية تطلق بخار الماء فقط لأنه يحول الهيدروجين المخزن إلى كهرباء لتحويل المحرك.

اقرأ أيضا