أخبارمنحة بقيمة 3 ملايين زلوطي (أزيد من 750 ألف أورو) كدفعة أولى لإزالة آثار الكوارث الطبيعية على…

أخبار

tempête tropicale Dorian
19 يوليو

منحة بقيمة 3 ملايين زلوطي (أزيد من 750 ألف أورو) كدفعة أولى لإزالة آثار الكوارث الطبيعية على الحكومات المحلية البولونية المتضررة

  وارسو – حصلت الحكومات المحلية البولونية المتضررة مؤخرا من الظروف المناخية الاستثنائية على منحة بقيمة 3 ملايين زلوطي (أزيد من 750 ألف أورو) كدفعة أولى لإزالة آثار الكوارث الطبيعية.

وأوضح بلاغ للسلطة التنفيذية البولونية ،اليوم الأربعاء، أن المنحة الاستعجالية المقدمة للمحافظات المعنية ،التي تقع بشمال شرق البلاد ،صرفت من احتياطي الميزانية العامة للدولة من أجل إصلاح الطرق والجسور التي دمرتها الكوارث الطبيعية ،و كذا لاستصلاح بعض البنيات الاجتماعية والفضاءات العمومية ،التي أتلفت بالكامل .

وأشارت الحكومة البولونية الى أنها ستقدم قبل متم الشهر القادم  منحة ثانية ،ستخصص في المقام الأول لبرنامج الحد من الفيضانات، وتعويض العاملين في القطاع الفلاحي عن الخسائر التي تسببت فيها الكوارث الطبيعية، الناجمة عن الأمطار العاصفية والرياح القوية وتساقط البرد.

وأكد المصدر أن الدعم الحكومي سيستفيد منه أكثر من 650 ألف  شخص بشكل مباشر وغير مباشر مع احتساب ساكنة الاحياء المتضررة بشكل كبير وبعض فلاحي المنطقة ،الذين قررت الحكومة البولونية أيضا اعفاءهم من القروض والديون المترتبة عنهم الى غاية الموسم الفلاحي القادم .

وفي ما يلي، أخبار البيئة من شرق أوروبا:

أعلنت الإدارة الاتحادية الروسية للتخزين الآمن وإتلاف الأسلحة الكيميائية، أن روسيا ستتخلص من مخزون أسلحتها الكيميائية بالكامل بحلول نهاية عام 2017.

وبدأت روسيا إتلاف الذخائر المدفعية الكيميائية للغاز السام “في إكس” في 19 يونيو الماضي في آخر سبعة مرافق لتخزين وإتلاف الأسلحة الكيميائية، وفقًا لما ذكرته وسائل الإعلام الروسية.

وكان الجنرال فاليري كاباشين  رئيس الإدارة، قد أعلن في مطلع يوليوز الجاري أن روسيا أتلفت نحو 99 في المائة من مخزون الأسلحة الكيميائية، مشيرا إلى أنه تم إتلاف حوالي 39 ألف و500 طن من مواد القتال السامة من أصل 40 ألف طن موجود لديها، وهو ما يعادل نحو 9ر98 في المائة.

اقرأ أيضا