أخباروزيرة البيئة الكندية تزور مراكش للمشاركة في مؤتمر كوب 22

أخبار

13 نوفمبر

وزيرة البيئة الكندية تزور مراكش للمشاركة في مؤتمر كوب 22

مونريال – تحل وزيرة البيئة والتغيرات المناخية بكندا، كاثرين ماكينا، بمراكش على رأس وفد مهم للمشاركة في أشغال المؤتمر الثاني والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن التغيرات المناخية (كوب22)، الذي ينعقد من 7 إلى 18 نونبر الجاري.

وأبرزت وزارة البيئة والتغيرات المناخية أن الوفد الكندي يتكون من ممثلين عن الأقاليم والبلديات والشركات والشباب والمجتمع المدني، وكذا زعماء السكان الأصليين ونواب برلمانيين من المعارضة.

وستواصل كاثرين ماكينا خلال هذا المؤتمر العمل على إبراز ريادة كندا على المستوى الدولي في مجال البيئة والتغيرات المناخية، والتأكيد على الدور الرئيسي للمقاولات وحكومات الأقاليم والسلطات المجالية والبلديات وجماعات السكان الأصليين في مكافحة التغيرات المناخية.

كما ستلقي السيدة ماكينا التصريح الوطني لكندا وستشارك في العديد من اللقاءات الرفيعة المستوى حول عدد من القضايا، خاصة ما يتعلق بتسعيرة الكربون ونمو استعمال التكنولوجيات النظيفة، ودعم الدول النامية، والمواد الملوثة الطويلة الأمد التي تؤثر على المناخ، وبعد النوع الاجتماعي في السياسات المناخية، وكذا الصحة ودور جماعات السكان الأصليين في الحلول المتعلقة بالتغيرات المناخية.

وأبرزت الوزيرة أنه من أجل “مواجهة فعالة للتحديات العالمية التي تفرضها التغيرات المناخية، يتعين على كل البلدان التعاون بهدف متابعة اتفاق باريس”.

وخلصت إلى أنه ل “مواصلة الزخم المسجل خلال السنة الماضية، تفتخر كندا، لمرة أخرى، بأن تضطلع بدور ريادي في الإجراءات الدولية الرامية إلى مكافحة التغيرات المناخية، وهو ما سيسمح بضمان مستقبل مستدام ومزدهر بالنسبة لأبنائنا وأحفادنا”.

 

 

اقرأ أيضا