أحداثاجتماع بالقاهرة حول مواجهة تلوث الهواء

أحداث

Cairo
07 يوليو

اجتماع بالقاهرة حول مواجهة تلوث الهواء

القاهرة – عقدت وزارتا البيئة، والتنمية المحلية في مصر، أمس، اجتماعا خصص لبحث الاستعداد لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة “السحابة السوداء” الناتجة عن حرق “قش الأرز” لعام 2020 .

وذكرت وزارة البيئة، في بيان، أنه تم خلال هذا الاجتماع استعراض مقترح خطة عمل للتصدي لنوبات تلوث الهواء الحادة ،ومنها استمرار عمل منظومة السحابة السوداء في كافة الأعمال من رصد وتفتيش ومتابعة إنذار مبكر ومعدات وفحص عوادم السيارات وأيضا السيطرة على الحرق المكشوف للمخلفات الصلبة.

واستحضرت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد، خلال الاجتماع، عددا من الإجراءات في مجال التنسيق والتعاون مع وزارة التنمية المحلية خلال موسم “السحابة السوداء” لهذا العام والتي تشمل ربط غرفة العمليات المركزية بوزارة البيئة مع غرفه العمليات بوزارة التنمية المحلية ،وخلق نقطة اتصال وطنية تعمل على مدار 24 ساعة لرصد مواقع حرائق قش الأرز ، مشددة على عدم التهاون في تطبيق القانون في هذا الشأن.

من جانبه، أكد وزير التنمية المحلية محمود شعراوي على أهمية تضافر وتوحيد جهود كافة الوزارات المعنية والمحافظات لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة خاصة مع موسم حصاد “قش الأرز “.

وأشار إلى حرص الوزارة على تقديم كل الدعم لإنجاح منظومة مكافحة السحابة السوداء وتحويل قش الأرز إلى سلعة بدلا من حرقه ، وكذا العمل على التنسيق مع الوزارات وإمداد المحافظات بالمعدات اللازمة ومنظومة الإنذار المبكر التي تكفل للحد من الآثار السلبية لحرق قش الأرز.

اقرأ أيضا