أخبارالأردن .. جذب استثمارات تفوق 5 مليارات دولار في مجال الطاقات المتجددة

أخبار

convention
14 يناير

الأردن .. جذب استثمارات تفوق 5 مليارات دولار في مجال الطاقات المتجددة

   عمان – أكد مندوب الأردن الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة “آيرينا” السفير الأردني في أبوظبي، جمعة العبادي، أن المملكة نجحت بزيادة اعتمادها على الطاقات المتجددة ، وفق خطط استراتيجية مدروسة ، مكنت هذا القطاع الحيوي من جذب استثمارات تفوق 5 مليارات دولار.

وأشار العبادي ، في كلمة خلال ترؤسه وفد الأردن في افتتاح أعمال الدورة العاشرة من اجتماعات الجمعية العمومية للوكالة الدولية للطاقة المتجددة في أبوظبي السبت الماضي ، إلى أن الأردن ومنذ عام 2014، طور بيئة تشريعية وتنظيمية جاذبة للاستثمار في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، مكنته من تطوير مشاريع طاقة شمسية وريحية تزود الشبكة الوطنية بكهرباء نظيفة بقدرة إجمالية تبلغ نحو 1500 ميغاواط، وتسهم بنحو 15 بالمائة من الطاقة الكهربائية المولدة.

وتوقع العبادي أن ترتفع النسبة من توليد الطاقة الكهربائية إلى 20 في المائة عام 2021 بما يمثل خُمس احتياجات المملكة من الطاقة الكهربائية، في حين لم يكن هذا النوع من الطاقة يمثل أكثر من 1 بالمائة من مزيج الطاقة الأردني عام 2014.

وبين أن حجم الاستثمار في الطاقة المتجددة تجاوز حاجز 5 مليارات دولار في الأردن ، عبر شراكات مهمة بين الحكومة والقطاع الخاص والهيئات والمستثمرين والممولين.(يتبع)

 

اقرأ أيضا