مقال مميزالانتقال من الطاقة الأحفورية إلى الطاقات المتجددة سيمكن من خلق ملايين مناصب الشغل مستقبلا

مقال مميز

05 ديسمبر

الانتقال من الطاقة الأحفورية إلى الطاقات المتجددة سيمكن من خلق ملايين مناصب الشغل مستقبلا

روما- قال رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني، اليوم الثلاثاء، إن انتقال بلاده من الطاقة الأحفورية إلى اعتماد مصادر الطاقات المتجددة سيمكن من خلق ملايين مناصب الشغل مستقبلا.

وأ ضاف جينتيلوني، في كلمة له خلال مؤتمرا نظمته شركة (إينيل) لإنتاج وتوزيع الكهرباء والغاز تحت عنوان (إيطاليا والطاقة المتجددة) أن عدد مناصب الشغل سترتفع من 10 ملايين المسجلة خلال 2016 إلى 30 مليون بحلول 2030 بفضل اعتماد مصادر متنوعة من الطاقات المتجددة .

و اعتبر أن الاستراتيجية الوطنية للطاقة تشكل رهانا مهما بالنسبة للاقتصاد الإيطالي ، لكونها تتضمن مقتضيات لإنجاز “استثمارات قدرها 175 مليار أورو، منها 30 مليار في مجال البنيات التحتية، و 35 مليار في مجال الطاقة المتجددة، و 110 في مجال تعزيز كفاءة استخدام هذه الطاقة.

و أبرز رئيس الوزراء أن 80 في المائة من بنود الاستراتيجية الوطنية للطاقة تهم زيادة الاستثمار من أجل استدامة الطاقات النظيفة في البلاد.

وحسب بيانات رسمية فإن الإقبال على الطاقة المتجددة ارتفع خلال السنوات الأخيرة في إيطاليا، في حين أن انتاج الطاقة عبر الخلايا الكهروضوئية تضاعف خمس مرات.

وأضافت هذه البيانات التي تتعلق بمسار “الاقتصاد الأخضر” في البلاد، أن الطاقة المتجددة تساهم في الرفع من عدد مناصب الشغل مقارنة مع قطاعات أخرى، مما يجعل إيطاليا تحتل مركزا متقدما في هذا المجال على المستوى الأوروبي .

اقرأ أيضا