مقال مميزالرئيس الأرجنتيني سيقوم بزيارة لأشغال توسعة محطة الطاقة الريحية “راوسون” بإقليم تشوبوت

مقال مميز

02 يناير

الرئيس الأرجنتيني سيقوم بزيارة لأشغال توسعة محطة الطاقة الريحية “راوسون” بإقليم تشوبوت

بوينوس أيريس – سيقوم الرئيس الأرجنتيني، ماوريسيو ماكري، اليوم الثلاثاء بزيارة لأشغال توسعة محطة الطاقة الريحية “راوسون” بإقليم تشوبوت، وذلك بحسب ما ذكرته الرئاسة الأرجنتينية.

و سيكون الرئيس الأرجنتيني مرفوقا خلال هذه الزيارة، التي تعتبر أول نشاط رسمي لماكري خلال هذه السنة، بحاكم تشوبوت، ماريانو أرسيوني.

و فور الانتهاء من أشغال التوسعة، ستبلغ الطاقة الإنتاجية للمحطة 410 ألاف ميغاوات ساعة في السنة، أي ما يعادل استهلاك 137 ألف أسرة من الطاقة.

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الثلاثاء 02 يناير 2018:

-البيرو:

-تم صباح أمس الإثنين جمع أزيد من 500 طن من النفايات الصلبة والعضوية من أماكن مختلفة وسط العاصمة البيروفية، ليما، بعد الاحتفالات التي صاحبت قدوم السنة الجديدة، و ذلك بحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

و أوضح نائب مدير عمليات إدارة الخدمات ببلدية ليما، خورخي باورينوتو، أنه تم إلقاء النفايات و القمامة في الشارع العام، وبطريقة غير ملائمة و لا تساعد على جمعها، وخارج الأوقات التي حددتها البلدية ليما.

و في هذا الصدد، دعا المواطنين إلى الامتثال لقوانين رمي القمامة وذلك من أجل الحفاظ على نظافة المدينة.

********************************

-البرازيل:

-حددت الشرطة العسكرية أمس الاثنين حلبة سرية تستعمل لتنظيم مصارعة الديكة بأوبيرلانديا الواقعة على بعد 556 شمال غرب بيلو أوريزونتي عاصمة ولاية ميناس غيرياس، وحجزت عددا من الطيور المستعملة في هذه المسابقة غير القانونية.

وذكرت الشرطة العسكرية أن المالك المفترض لهذه الحلبة قد فرضت عليه غرامة ب 18 الف ريال بسبب ارتكاب فضائع ضد الحيوانات.

وتم حجز 19 ديكا كان بعضها يعاني من جروح، ومعدات تستعمل في هذه المصارعة، ومن المقرر أن تستفيد هذه الديكة من فحوصات بيطرية للوقوف على حالتها الصحية.

********************************

-الشيلي:

-خلف آلاف الأشخاص الذين شاركوا في احتفالات رأس العام الجديد على مستوى شارع ألاميدا بالعاصمة سانتياغو وراءهم 35 طنا من النفايات.

وقال عمدة سانتياغو، فيليبي أليساندري أن 40 ألف شخص حضروا إطلاق الشهب النارية بهذا الشارع وخلفوا قبل عودتهم الى منازلهم 35 طنا من النفايات بهذه المنطقة من العاصمة.

وتطلبت عملية تنظيف هذا الشارع لتمهيد الطريق أمام حركة السير تعبئة 190 عاملا من مصلحة نظافة المدينة.

********************************

-كولومبيا:

-اكتشف باحثون من جامعة ميدلين صنفين من الورود لم يكونا معروفين لحد الآن بجهة شوكو (شمال غرب البلاد) وفق ما أفادت به وسائل الإعلام المحلية.

ويندرح اكتشاف هذه النباتات في إطار مشروع علمي أطلق في 30 مارس 2017 بهدف اكتشاف مختلف مكونات التنوع البيئي والأنظمة البيئية ببعض جهات البلاد.

كما اكتشف الباحثون ثلاثة نباتات في طور الانقراض يعود ظهور بعضها لقرون خلت.

اقرأ أيضا