مبادراتتقديم الدعم لأكثر من 60 بلدا من أجل الحد من إزالة الغابات

مبادرات

10 أكتوبر

تقديم الدعم لأكثر من 60 بلدا من أجل الحد من إزالة الغابات

روما – تعمل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة إلى جانب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة على تقديم الدعم لأكثر من 60 بلدا من أجل الحد من إزالة الغابات وتدهورها من خلال برنامج الأمم المتحدة لخفض الانبعاثات الناجمة عن إزالة الغابات وتدهورها.

ويساعد عمل المنظمة في مجال تنفيذ القوانين الحرجية والحكامة والتجارة في القطاع الحرجي البلدان على مكافحة قطع الأشجار غير القانوني وتشجيع تجارة الأخشاب، التي تنتجها شركات صغيرة الحجم على نحو مستدام.

ويتصدر برنامج الإدارة المستدامة للحياة البرية الذي أطلقته المنظمة الجهود الرامية إلى ضمان الصحة الأمثل للإنسان والحيوان والبيئة في إطار نهج “صحة واحدة”، بموازاة العمل على تحسين إدارة الحياة البرية وتعزيز الأمن الغذائي للمجتمعات المحلية.

ويسعى مرفق الغابات والمزارع إلى النهوض بسبل العيش القائمة على الغابات وتأمين الازدهار والرفاهية للإنسان. وقد استفاد أكثر من 25 مليون نسمة موزعين على 30 بلدا بشكل مباشر أو غير مباشر من هذه المبادرة، بما في ذلك خلال جائحة “كوفيد-19” الراهنة.

وقد ساعدت المنظمة على استعادة الإنتاجية في الأراضي المتدهورة وسبل العيش بالنسبة إلى المجتمعات المحلية في منطقة الساحل. وأفضى الدعم الذي قدمته من أجل مبادرة الجدار الأخضر العظيم إلى استصلاح نحو 50 ألف هكتار من الأراضي.

اقرأ أيضا