مقال مميزسفير الولايات المتحدة بليما يقول إن بلاده صادقت على دعمها للبيرو في مجالات مكافحة اجتثاث الغابات…

مقال مميز

06 ديسمبر

سفير الولايات المتحدة بليما يقول إن بلاده صادقت على دعمها للبيرو في مجالات مكافحة اجتثاث الغابات والتعدين غير المشروع والجرائم الإيكولوجية.

بوينوس أيريس – قال سفير الولايات المتحدة بليما، كريشنا أورس، خلال اجتماع مع وزير الفلاحة و الري البيروفي، خوسي هيرنانديز، إن بلاده صادقت على دعمها للبلد الجنوب أمريكي في مجالات مكافحة اجتثاث الغابات والتعدين غير المشروع والجرائم الإيكولوجية.

و اتفق المسؤولان على العمل معا من أجل وضع جميع الآليات اللازمة لمراقبة تجارة الخشب، و ذلك وفقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية.

و في هذا الصدد، أضاف الدبلوماسي الأمريكي أن بلاده مستعدة للعمل مع البيرو من أجل النهوض بقطاع الغابات ومكافحة مختلف الأنشطة غير المشروعة التي يمكن أن تطال هذا القطاع.

و من جانبه، أشار وزير الفلاحة إلى أنه سيتم تأهيل المسؤولين والحكومات الإقليمية لضمان مراقبة كافية بشأن مطابقة الخشب المتواجد في السوق للمعايير القانونية.

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الأربعاء 06 دجنبر 2017:

****************************
*الأرجنتين:

-تعمل الأرجنتين على مكافحة انقراض بعض الأنواع من الحيوانات وذلك في إطار مخطط طموح بشراكة بين مؤسسات عمومية و أخرى خاصة، وذلك من أجل حماية التنوع البيولوجي بالبلد الجنوب أمريكي.

و يولي هذا المخطط، الذي أطلقته وزارة البيئة والتنمية المستدامة، الأهمية خلال السنة الجارية إلى أنواع محددة من الطيور والثدييات والبرمائيات والأسماك مثل الكاردينال الأصفر، و الغطاس المقلنس، و اليغور، و أيل بامباس.

وقال خافيير غارسيا، المدير الوطنى للتنوع البيولوجي والموارد المائية بالوزارة، “إننا نريد حماية التنوع الطبيعي والثقافي والتنوع البيولوجي ليس فقط حاليا إنما أيضا للأجيال القادمة”.

*********************

*الشيلي:

-دخل مشروع للألواح الشمسية بمنطقة “مول” الواقعة وسط الشيلي دشنته الكتابة الجهوية الوزارية للبيئة حيز الخدمة بهدف تعزيز الطاقة المتجددة غير التقليدية والنظيفة.

وتم إطلاق هذا المشروع، الذي يتميز بإصدار حجم ضعيف من المواد الملوثة والغازات الدفئية، بتمويل من صندوق حماية البيئة التابع لوزارة البيئة من أجل تشجيع ساكنة المنطقة على المساهمة في التنمية المستدامة وحماية البيئة.

وتشكل هذه الألواح مصدرا طاقيا نظيفا وناجعا، وقد تم إطلاق هذا المشروع بمبادرة من جمعية محلية للسكان الأصليين.

ومن شأن هذا المشروع توفير اقتصاد كبير على مستوى الفاتورة الطاقية بالمنطقة وتحسيس الساكنة بأهمية حماية الأرض ونظافتها.

**************************

*كولومبيا:

– تتوفر كولومبيا، التي تتميز بمنظومة بيئية طبيعية غنية، على عدد هام من أصناف الحيوانات والنباتات بالعالم، وفقا لما ذكره موقع “بوغوتانوس”.

وأبرز الموقع في هذا الصدد وجود 1800 صنف من العصافير بالبلاد من ضمنها “كندور الأنديرز” ، والحدائق النباتية لكولومبيا التي تضم 130 الف صنف من النباتات.

وتتميز كولومبيا بتنوع طبيعي كبير بحسب المصدر ذاته، الذي أشار إلى أن المناطق الدافئة التي تتساقط بها كميات كبيرة من الأمطار تتواجد بها غابات تتميز بأشجارها الباسقة والخضراء طيلة أشهر السنة.

اقرأ أيضا