مقال مميزكولومبيا : إنتاج الغاز الطبيعي بالبلاد يحترم المعايير الصارمة التي تم إرساؤها من أجل احترام وحماية…

مقال مميز

18 ديسمبر

كولومبيا : إنتاج الغاز الطبيعي بالبلاد يحترم المعايير الصارمة التي تم إرساؤها من أجل احترام وحماية البيئة

بوينوس أيريس – بفضل مسلسل أقرته كولومبيا حول استخراج الغاز الطبيعي، بات هذا النوع من المحروقات “صديقا” للبيئة، وفقا لنائب الرئيس المالي للشركة الكولومبية للغاز الطبيعي، أكيليس ميركادو.

وقال ميركادو إن مسلسل إنتاج الغاز الطبيعي بكولومبيا يحترم المعايير الصارمة التي تم إرساؤها من أجل احترام وحماية البيئة، مضيفا أن الغاز الطبيعي من المحروقات الأحفورية الأقل تأثيرا على النظام البيئي.

وفي ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الاثنين 18 دجنبر 2017:

*الأرجنتين:

-اعتقلت شرطة مدينة تيغري، بإقليم بوينس آيريس، امرأة متهمة بالاتجار غير القانوني في طيور نادرة باستخدام شبكات التواصل الاجتماعي، و ذلك بحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

و جاء القبض على المشتبه فيها بعد إفادة توصلت بها الشرطة، التي باشرت فورا عمليات البحث مما أسفر عن اعتقال المرأة و العثور على أزيد من 20 طائرا بداخل مسكنها.

و تم نقل الطيور التي تم العثور عليها إلى مركز إنقاذ الحياة البرية بمحمية “دلتا تيرا”، التي تديرها مؤسسة “أزارا”.

*************************

*البيرو:

– قررت الشركات البيروفية الرئيسية العاملة في قطاع الطاقات المتجددة في البلاد إنشاء الجمعية البيروفية للطاقات المتجددة، و ذلك بهدف تطوير قطاع الطاقات النظيفة في البلد الجنوب أمريكي.

و خلال حفل تقديم الجمعية البيروفية للطاقات المتجددة، الذي تميز بالخصوص بحضور وزيرة الطاقة و المعادن، كايتانا ألخوفين، قال رئيس الجمعية، خوان كورونادو، إن البيرو تزخر بإمكانيات كبيرة للاستثمار في قطاع الطاقات المتجددة في السنوات القادمة.

و أضاف أن بإمكان البيرو أن تحقق أمنها الطاقي دون تلوث والوفاء بالتزاماتها المتعلقة باتفاق باريس، مشيرا إلى وجود بعض العقبات المؤسساتية التي تحد من تطور القطاع.
*************************

*البرازيل:

-وضع الادعاء العام الفدرالي بمنطقة أمازوناس أمس الأحد اقتراحا يقضي بتعليق الرخص البيئية التي سلمتها حكومات الولايات للباحثين عن الذهب بنهر ماديرا.

وتم تسليم هذه الرخص يوم الثلاثاء الماضي من طرف حكومة ولاية أمازونينو على الرغم من قيام باحثين عن الذهب بشن سلسلة من الهجمات في أكتوبر الماضي بجماعة هومايتا استهدفت منازل وسيارات وبواخر تعود ملكيتها لمعهد شيكو مينديز لحماية التنوع البيئية والمعهد البرازيلي للبيئة والموارد الطبيعية.

وأكد المدعي العام ألدو دو كامبوس، في مرافعة له أمام المحكمة الفدرالية، أنه بسبب النشاط المنجمي الذي يتسبب في تأثير هام على البيئة، ينص القانون على وجوب تسليم الرخص البيئية من قبل المعهدين المذكورين وليس من طرف معهد حماية البيئة بولاية أمازوناس.

وسلط الضوء على عدم إجراء دراسات حول التأثير البيئي قبل تسليم هذه الرخص، مبرزا ان الأمر يتعلق بمسطرة رئيسية في ما يتعلق بالحقوق البيئية.

ونشرت يوم الخميس الماضي 17 هيئة تعنى بشؤون البيئة رسالة عبرت فيها عن رفضها تسليم الرخص البيئية المذكورة.
*************************

*الشيلي:

– أفادت السلطات الشيلية بأن خمسة أشخاص لقوا حتفهم وفُقد 15 آخرون أول أمس السبت، في انهيار طيني طمر قرية صغيرة قرب منتزه شعبي في جنوب البلاد بعد ليلة من الأمطار الغزيرة.

وأظهر فيديو صورته هيليكوبتر تابعة للشرطة الشيلية الخسائر التي تسبب فيها هذا الانهيار بفيلا سانتا لوسيا.

وأودى الانهيار الطيني بحياة أربعة شيليين، وسائح أجنبي لم تكشف لحد الآن هويته.

 

اقرأ أيضا