مقال مميزتيريزا ريبيرا تدعو إلى الرفع من الجهود المبذولة لمواجهة أزمة المناخ

مقال مميز

14 أكتوبر

تيريزا ريبيرا تدعو إلى الرفع من الجهود المبذولة لمواجهة أزمة المناخ

مدريد – دعت تيريزا ريبيرا وزيرة الانتقال الإيكولوجي في الحكومة الإسبانية المنتهية ولايتها إلى الرفع من مستوى الجهود المبذولة على الصعيد العالمي لمواجهة التحديات التي تطرحها أزمة المناخ و”ذلك على الرغم من مقاومة بعض كبار الكوكب الذين أداروا ظهورهم لمنظمة الأمم المتحدة ” حول هذه القضية .

وقالت تيريزا ريبيرا في تصريحات للصحافة بكوستا ريكا خلال مشاركتها في الاجتماعات التحضيرية للمؤتمر متعدد الأطراف ( كوب 25 ) إن الشيء الأكثر أهمية ” هو خلق طموحات أكبر عندما يدير بعض عمالقة العالم ظهورهم للأمم المتحدة وللجهود المتعددة والمشتركة قبل أن ينساقوا وراء رؤية معقدة وأنانية مفرطة ” .

وأضافت المسؤولة الإسبانية أنه على الرغم من رفض القوى العالمية المساهمة في إحراز تقدم في مسلسل مكافحة التغيرات المناخية والرفع من مستوى الطموحات المتعلقة بالأهداف البيئية ” فمن الضروري توحيد جهود البلدان والمجتمعات الأخرى من أجل إسماع صوتها ” .

كما انتقدت تيريزا ريبيرا موقف حكومات الدول الكبرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل بشأن قضايا المناخ مؤكدة على أن ” تصرفاتهم على أراضيهم وغاباتهم وأنظمة الطاقة الخاصة بهم لا تؤثر فقط على شعوبهم ولكنها تطال العالم “.

اقرأ أيضا